الرويس: 180 مليار ريال حجم #قطاع_الاتصالات في #المملكة

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

جدة/ قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس: إن حجم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة حاليًا يقدر بنحو 180 مليار ريال، وحجم الاستثمارات الرأسمالية في القطاع بأكثر من 50 مليار ريال.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ملتقى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات 2017، تحت عنوان "تحفيز الاستثمار وتوجهات القطاع"، اليوم الأربعاء (25 يناير 2017)، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان.

وأضاف الرويس، أن التطور والنموّ الحالي الذي يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لم يصل إلى ما وصل له، إلا نتيجةً لما يحظى به القطاع من دعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.

وأفاد أن حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، يقدر بأكثر من 130 مليار ريال خلال العام 2016. مشيرًا إلى أن مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي قد بلغت حوالي (6%) وحوالي (10%) في الناتج المحلي غير النفطي.

وتوقع الدكتور الرويس أن ينمو حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات إلى حدود (138) مليار ريال بنهاية عام 2017م، وذلك بسبب الاستثمارات الكبيرة من القطاع الحكومي والخاص. مؤكدًا أن برنامج التحول الوطني 2020م جاء كأحد البرامج الرئيسة المساندة لتحقيق رؤية المملكة 2030, متضمنًا أهدافًا استراتيجية مرتبطة بمستهدفات مرحليّة حتى عام 2020م.