4 #معارض كتب جديدة في الرياض.. جدة.. تبوك والشرقية

تبوك/ تحتضن أربع مناطق تعليمية معارض للكتاب ضمن مشروع تحدي القراءة العربي المتضمن تقديم الكتب للطلاب بأسعار تشجيعية مخفضة، في خطوة جديدة من الوزارة لتشجيع أبنائها على القراءة.

وأكدت وكيل التعليم المشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي الدكتورة هيا العواد أن المعارض ستقام بمناطق الرياض، الشرقية، تبوك ومحافظة جدة، مشيرة إلى أنها ستكون مخصصة للطلاب والطالبات وفق مواعيد محددة.

ووفقا للتعميم الذي صدر من وكيل التعليم المشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي الدكتورة هيا العواد بناء على تعميم الوزير بشأن إطلاق الدورة الثانية من مشروع تحدي القراءة العربي، وإقامة معرض كتاب مشروع تحدي القراءة العربي المتضمن العزم على تنظيم معارض للكتاب تقدم الكتب للطلاب بأسعار تشجيعية مخفضة.

وأوضحت الدكتورة هيا العواد في التعميم الموجه لمديري التعليم بتنظيم المعرض من خلال اختيار الموقع المناسب الذي يستطيع طلاب المدارس الوصول إليه بسهولة، وتكون القاعات ملائمة بحيث لا تقل عن 500 متر مربع ليستوعب 24 دار نشر، لافتة إلى أن التنسيق مع دور النشر يكون من قبل فريق تحدي القراءة العربي بدبي.

يُذكر أن مشروع تحدي القراءة قد أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر أكبر مشروع عربي تنافسي للقراءة باللغة العربية.