#وزارة_الاتصالات تعتزم تشكيل لجنة توجيهية لمتابعة التجارة الالكترونية بالسعودية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

الرياض/ أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أنه جار العمل حاليا لإصدار قرار وزاري يقضي بتشكيل اللجنة التوجيهية المسؤولة عن متابعة تقدم التجارة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية.
 
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الوزارة عقد عدة اجتماعات مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بهذا المسار كوزارة التجارة والاستثمار وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 
وعقدت الوزارة عددا من الاجتماعات مع الشركاء المحتملين في التجارة الإلكترونية من القطاع الخاص في مجالات (الدفع الإلكتروني، التحول التقني، العمليات اللوجستية والتخزين والشحن، ومنصات البيع الإلكتروني).
 
وأشارت إلى أنه يجري حاليا إعداد كراسات الشروط المواصفات لتنفيذ برنامج تحفيز التجارة الإلكترونية.
 
 جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية لبرنامج التحول الوطني الخاص بقطاع البريد والاتصالات وتقنية المعلومات برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور عدد من المسؤولين.
 
واستعرض الاجتماع أبرز المنجزات خلال الفترة الماضية التي تتضمن المبادرات والمشاريع والأهداف المدرجة ضمن برنامج التحول الوطني 2030 والتي تضمنت رفع مشاريع الأنظمة والتنظيمات التالية:
 
- مشروع نظام الاتصالات وتقنية المعلومات.
- مشروع نظام البريد.
- مشروع تعديل تنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
- مشروع تعديل نظام التعاملات الإلكترونية.
 
وبينت الوزارة في بيانها أن فريق التشريعات يعمل حالياً على رفع مشاريع التنظيمات التالية: تنظيم هيئة تطوير الحكومة الإلكترونية، وتنظيم هيئة تنمية صناعة تقنية المعلومات.