اتفاقية تعاون السعودية #للكهرباء و إينل الإيطالية

نجران / وقعت الشركة السعودية للكهرباء اتفاقية تعاون مع شركة "إينل إس بي آي" الإيطالية للتعاون في مجال توزيع الطاقة الكهربائية، ونقل وتوطين التقنيات الحديثة. ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة، ورئيس وحدة أعمال البنية التحتية والشبكات العالمية في الشركة الإيطالية ليفيو جالو.

وقال الشيحة، إن الاتفاقية تأتي في إطار خطط ومبادرات الشركة لتعزيز البنية التحتية الكهربائية لمواكبة رؤية المملكة 2030، وتماشياً مع برنامج التحول الإستراتيجي المتسارع للشركة، والذي يعمل على تحسين الأداء التشغيلي في المنظومة الكهربائية، من خلال اتفاقيات الشراكات الإستراتيجية التي يتم توقيعها مع الشركات العالمية، وكذلك الاتفاقيات التي يتم توقيعها مع المصنعين والموردين العالميين .

و أشار إلى أن اتفاقية التعاون الموقعة مع الشركة الإيطالية ستعمل على توسيع دائرة التعاون معها، لتشمل تبادل المعلومات والخبرات في مجال توزيع الطاقة الكهربائية بهدف تحقيق أفضل أداء في شبكات التوزيع، وتبادل الخطط التكنولوجية بغرض تحويل شبكة التوزيع في المملكة إلى العمل بنظام الشبكات الذكية، ودراسة سبل تحسين كفاءة استخدام الطاقة، كما تتضمن بنوداً لتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني، وبحث فرص الاستثمار بين الطرفين، بما يمكن أن يؤدي إلى طرح المزيد من الفرص الاستثمارية في هذا المجال.

وأعرب ليفيو جالو، عن سعادته وإدارة شركته، بتوقيع الاتفاقية ووضع أسس التعاون مع شريك هام في قطاع مهم كقطاع شبكات التوزيع الرقمية، والتي تلعب دوراً حاسماً في الخطة الإستراتيجية الحالية للمجموعة الإيطالية.