#علامات تميز من لا يشعرون بالسعادة في حياتهم

صورة تعبيرية

فيينا/ يقول البعض: إن السعادة قريبة منا وهي تتلخص في القناعة والإكتفاء الذاتي وليس بالأمور المادية أو حتى المشاعر التي نتبادلها أو نكنها للآخرين.لكن مما لا شك فيه أن الإنسان لا يمكن أن ينأى بنفسه دائمًا عن المشكلات والضغوط التي تحيطه من كل صوب والتي قد تحرمه أحيانًا كثيرًا من الاستمتاع باللحظات السعيدة أو معرفة طعم السعادة.

وبعيدًا عن سر السعادة والطرق التي يصل الإنسان فيها إليها، ثمة أمور تحرمك فعلًا منها فهل تتواجد فيك؟

الكمال هدفك الأول والأخير: هل يجب أن تكون حياتك كاملة لكي تكوني سعيدة؟ هل الكمال هو ركيزة السعادة؟ كلا عزيزتي، السعادة ليست بالكمال بل بكيفية الاستمتاع بالأمور الإيجابية في الحياة والتي تتوسط الأمور السلبية الكثيرة وهذه الأخيرة هي التي تجعلك تقدرين الأمور الجميلة في الحياة والتي تلخص السعادة.

تعيشين بين أشخاص سلبييّن: اذا كنت تعيشين في بيئة الأشخاص فيها سلبيون فلا تتوقعي أن تكوني بغاية السعادة اذا كنت تتأثرين بهؤلاء الأشخاص، تعلمي ألا تتأثري بهم او تفادي الجلوس معهم حينئذ.

لا تزالين أسيرة لأحزان الماضي: طبعًا، الماضي جزء من حياتنا ولا يمكننا الانفصال عنه بشكل نهائي لكن من غير المقبول أن تبقي أسيرة لأحزان الماضي لأنها ستستمر معك حتى الحاضر والمستقبل وتمنعك من السعادة.

تقارنين نفسك بالآخرين: لكل حياته والظروف التي يعيش فيها سواء أفضل أو أسوأ منك، عيشي حياتك من دون مقارنة نفسك بأي أحد بل قارني نفسك بالمرأة التي كنت عليها في السابق وانظري الى التغيرات الإيجابية التي حدثت في حياتك.

تفرطين في التفكير وتعقدين الأمور: لا تفرطي في التفكير ولا تعقدي الأمور بل عيشي حياتك بكل بساطة ولحظة بلحظة اذا أردت فعلًا أن تكوني سعيدة.