ارتفاع مبيعات #أودي إلى 1.9 مليون #سيارة في 2016

سيارة أودى

برلين/ أعلنت شركة (أودي) الألمانية للسيارات عن ارتفاع مبيعاتها إلى نحو 1.9 مليون سيارة في العام الماضي، وذلك على الرغم من فضيحة العوادم.

ونقلت صحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم السبت، عن ديتمار فوجنرايتر، مدير التسويق في شركة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن، قوله: " لقد تجاوزنا عاماً حافلاً بالتحديات. على الرغم من ذلك تمكنا من بيع 1.87 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 3.8% مقارنة بمبيعات 2015، كما أن هذا الكم من المبيعات لم يتحقق من قبل في أي فترة سابقة".

وأضاف فوجنرايت، "إن صورة أودي تجاوزت قضية الديزل بلا أضرار بشكل نسبي. وأثبتت الماركة قوتها خلال اضطرابات الأشهر الماضية".

يذكر أن أودي تعرضت لاتهامات بتركيب برامج للتلاعب بقيم العوادم في فضيحة الشركة الأم فولكس فاجن في اختبارات العوادم في الولايات المتحدة.

وذكر فوجنرايتر أن من المرجح أن تعاود أودي بيع سيارات الديزل في الولايات المتحدة مستقبلا، وذلك بعد أن تم وقف بيع هذا النوع من السيارات في أعقاب الإعلان عن فضيحة التلاعب في قيم عوادم هذه السيارات.

وأوضح فوجنرايتر، "نسمع من الكثير من العملاء والموزعين في الولايات المتحدة أنهم يرغبون في معاودة امتلاك سيارات بمحركات ديزل، ولاسيما بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض".

وأشار إلى أنه لا يوجد قرار حتى الآن لكنه توقع أن تلعب محركات الديزل دوراً مهما بالنسبة لهذا النوع من السيارات مستقبلا.