بالفيديو.. #شركات_عالمية تتعمد إخفاء حروف من أسمائها، فما السبب ؟

ماكدونالدز

نيويورك/ لوحظ في الفترة السابقة قيام شركات عالمية مثل ماكدونالدز وستاربكس بإخفاء حروف معيّنة من أسمائها سواءً على اللوحات الإعلانية المُضيئة أو المطبوعة على منتجاتها.

هذه الحروف التي أخفتها تلك الشركات هي: (A، B، O). ولم يكن السبب بالتأكيد هو تخريب الاسم أو تشويهه، إنما لسببٍ أكثر نبلًا، وهو رفع مستوى الوعي العام بأهمية التبرع بالدم.

شركات عالمية تُخفي حروفًا من شعاراتها لسببٍ نبيل ..

فقد قامت كلٌ من منظمة NHS للدم وزراعة الأعضاء، ووكالة العلاقات العامة PR agency Engine Group بابتكار حملة دعائية بعنوان “Missing type”، وطلبت من بعض الشركات العالمية التعاون معها عبر إخفاء الحروف التي ترمز إلى فصائل الدم من شعاراتها الخاصة في كل منتج خاص بها أو لوحة إعلانية.

وتهدف هذه الحملة إلى التحذير من انخفاض نسبة التبرع بالدم حتى 30% عن العقد الماضي. لذلك، ترجو الشركات زيادة وعي الناس بضرورة إنقاذ حياة الآخرين عبر التبرع بالدم إلى الجهات الطبية المختصة.

وانضم للحملة عددٌ كبير من الشركات العالمية البارزة مثل مايكروسوفت، جوجل، سانتاندر، تيسكو، وحتى مدن عالمية أخرى مثل أمستردام وتورنتو، قامت بإزالة حروف (A، B، O) من شعاراتها أملًا في تحريك الرأي العام لصالح قضية التبرع بالدم.

المُذهل أن الحملة قد نجحت! فأسلوب الحملة الدعائي الفريد نجح في خلال 10 أيام فقط بعد إطلاقها أن يُسجل 30000 حالة تبرع بالدم جديدة في مراكز طبية معتمدة.