غرفة #الرياض تعتمد عددا من البرامج في مجال إدارة المرافق والممتلكات

الرياض / عقدت لجنة إدارة المرافق والممتلكات المنبثقة عن اللجنة العقارية بغرفة الرياض اجتماعها الأول برئاسة إبراهيم بن عبدالكريم الدرويش، وتم خلال الاجتماع التصويت باختيار المهندس محمد بن خالد الدريبي نائب لرئيس اللجنة.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية بالغرفة عائض بن عبدالله الوبري أن اجتماع اللجنة استعرض أبرز محاور استراتيجية اللجنة التي تركز على العمل مع الجهات التشريعية في التطوير وتحديث الأنظمة، صناعة المهنة، تعريف المهنة ونشر المعرفة.

ووافق الاجتماع على عدد من البرامج التي ستعمل اللجنة على تنفيذها ومنها : برنامج أنا أقدر، ويهدف الى ايجاد جيل جديد من الشباب السعودي يعمل لحسابه الخاص من خلال نشر ثقافة العمل وتشجيعهم على المبادرة والتحفيز على خلق فرص العمل وتوليد الوظائف في نشاط إدارة المرافق والممتلكات. وبرنامج تمكين والذي يهدف البرنامج الى دراسة الانظمة واللوائح بغرض تحسين البيئة التشريعية المتعلقة بتنظيم إدارة المرافق ووضع حلول ومقترحات ورفعها للمسئولين في الجهات المختصة.

وبين الوبري أن برنامج التجارب يهدف إلى نقل تجربة الرواد من الدول والمؤسسات والشخصيات الناجحة في مجال المرافق والصيانة والتشغيل إلى شباب الاعمال للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، وبرنامج شركاء العمل الذي يهدف إلى عقد لقاءات وورش عمل مع الهيئات والمنظمات والشركات وإدارة الأسواق التي تلتقي اهدافها مع أهداف اللجنة لدعم المبادرات والمهتمين بالنشاط.

و اشار إلى أنه تم اعتماد برنامج مهنتي بهدف تشجيع تعليم وإنتاج مختصين في مجال إدارة المرافق وتحويلها إلى مهنة إحترافية لتوليد الوظائف منها من خلال نشر الوعي والتعريف بهذه الصناعة والمساهمة مع الجامعات، وبرنامج التعزيز الذي يهدف الى تعزيز الروابط وتنمية العلاقات بين قطاع الاعمال محليا ودوليا والجهات الحكومية الراعية والمنظمة لهذا النشاط، كما تم اعتماد برنامج جائزتي والذي يتضمن جائزة تقديرية تكون سنوية لمنشات قطاع الاعمال محليا التي تطبق المعاييرالدولية في الجودة للمباني الخضراء.