3 أمور يتبعها القادة الناجحون للتخلص من حالات الركود والملل

نيويورك / العديد من الإحصاءات تُشير إلى أن من 80% إلى 90% من الشركات تفشل في الأشهر الـ18 الأولى. وهذا الفشل ليس بسبب الاحتيال أو الأعمال الإجرامية. السبب الوحيد هو عدم الكفاءة. بهذه الكلمات استهل الخبير في تنمية رأس المال البشري وأحد أفضل عشرين كاتبا مؤثرا وفقا لاختيار مجلة فوربس الكاتب جلين لوبز مقالته المنشورة في مجلة إنتربرنر النيويوركية المتخصصة في المال وأعمال مؤخرا.

ويرى جلين أن ريادة أو ممارسة الأعمال تكمن في التفاصيل. الفرق بين الجيد والرائع هو الاهتمام بالتفاصيل التي تقوم بتطبيقها. وهذه التفاصيل أوردها الكاتب. كما يلي.

1- قم بتقييم المنتجات والخدمات الحالية بشكل جاد
كرجل أعمال عليك أن تقوم بتصفية منتجاتك وخدماتك عن طريق "معمل الابتكار" الخاص بك، حتى تقوم بالتطوير المستمر الجيد لأعمالك بما يتناسب مع احتياج السوق.
ولكن نظرا لأن العديد من رجال الأعمال يضعون جُلّ تركيزهم على البيع فهم بذلك لا يعطون تقييم مزايا وفوائد منتجاتهم وخدماتهم الحالية وقتها المستحق الكافي. بما أن السوق تنافسي جدا وسرعة التغيير التي يطالب بها العملاء تتغير فإن رجال الأعمال الذين لا يقضون وقتا كافيا في التفكير حول لماذا ينبغي على العملاء الاستمرار في الشراء، ولماذا يجب على العملاء الجدد أن يفكروا بالشراء، هم من سيخسرون السوق بسرعة.

2- طوّر من أساليب البيع
شارك خبير المبيعات براد لي بعض النصائح من تجربته قائلا "يكمن البيع في طرح الأسئلة الصحيحة والاستماع باهتمام للإجابات. العميل وحده هو من يستطيع أن يخبرك بالضبط كيف تبيع منتجاتك. معظم البائعين لا يسألون الأسئلة الصحيحة، ولا يستمعون إلى الإجابات. تذكّر أن الناس لا يشترون المنتجات وإنما يشترون الحلول. يشترون النتائج. الناس لا يريدون شراء مثقاب، وإنما يريدون ثقبا. لا يريدون شراء السيارات، وإنما يشترون وسيلة لتقلهم إلى العمل أو لتحسّن من صورتهم".
قم بإضفاء نظرة جديدة على أساليب البيع وأشرك جميع فريق العمل في ذلك.

3- كُن رجل أعمال أفضل
كي تكون رجل أعمال ناجح فهذا الأمر يتطلب منك تملّك فطنة تجارية قوية، ولكن مقدرتك على البيع أو تسويق أمر معين لا يعني بالضرورة أن تكون رجل أعمال جيد. قد تكون أعمالك راكدة لأنك لا توظف الأشخاص المناسبين، أو لا تقوم بتخير فريقك بالشكل الصحيح، أو لا تدير ميزانيك بالشكل السليم، أو لا تتخذ القرارات أو لا تُطوّق نفسك بالمستشارين التجاريين المناسبين.
رجل الأعمال الفعّال يفهم المتغيرات التي تزيد من التكاليف أو الأرباح، فهم على علم بثقافة الشركة وكيف يرفعون من معنويات الموظفين، وكيف يقدمون خدماتهم ويستمعون إلى احتياج العملاء وكيف يقرؤون الأنماط المحتملة للسوق.