فوائد مهمة لتناول وجبة الإفطار

القاهرة/ سيدتي إن تشجيع أطفالك على تناول وجبة فطور متوازنة أمر بالغ الأهمية ليس فقط للوقت الحاضر ولكن عادة جيدة ترافق الانسان في كافة مراحل حياته. إليك أبرز فوائد تناول الأطفال لوجبة فطور متوازنة:

• تناول وجبة فطور متوازنة، كرقائق الحبوب الكاملة من نستله مع الحليب والفاكهة، تساعد الطفل في الحصول على بداية نشيطة ليومه، فالفطور يوفر الطاقة اللازمة للأداء الطبيعي للوظائف الذهنية ولوظائف الجسم بعد ساعات النوم الطويلة

• الأطفال الذين يبدأون يومهم بطريقة غذائية صحيحة يتمتعون بقوة تركيز وإستيعاب في المدرسة وهذا ما أكدته دراسات علمية ومقابلات مع المُعلّمين الذين يلاحظون أنّ الطفل الذي لا يتناول وجبة الفطور تظهر لديه علامات قلة اليقظة وضعف التركيز.

 • بدء اليوم من دون وجبة فطور يزيد من مُعدّل إستهلاك الطاقة المُخزنة في الجسم حتى وقت الغداء لتجديد الطاقة، الأمر الذي يؤثّر سلبيً على نفسية الطفل وقد يظهر ذلك من خلال تقلب المزاج وقلة التركيز والتعب وغيرها من العلامات.

• تمدّ وجبة الفطور المتوازنة الطفل بعناصر غذائية هامة مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات وكلها عناصر ضرورية لنموه الصحي.

الحل؟ أخيرًا لتوفير وجبة فطور مُتوازنة وصحية لطفلك يمكنك تقديم رقائق نسكويك الشهيّة من نستله المحضرة من الحبوب الكاملة مع الحليب والفاكهة.