كيف تحمي حساب #فيسبوك من الاختراق؟

فيس بوك

القصيم/ نصح خبراء تأمين في مجال الإنترنت، بألا يقتصر تأمين حساب المستخدم على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على استعمال كلمة مرور قوية فقط، لمنع الاختراق.

وللحفاظ على الخصوصية وتأمين البيانات توفر الشركة الأمريكية، إمكانيتين لتأمين حسابات فيسبوك، وهما تنبيهات تسجيل الدخول وتأكيدات تسجيل الدخول.

وفي حال تفعيل ميزة تنبيه تسجيل الدخول يتلقى المستخدم رسالة عندما يتم تسجيل الدخول في حسابه عن طريق جهاز غير معروف، على العكس من خاصية تأكيد تسجيل الدخول، التي تقوم بتفعيل مستوى ثانٍ من الأمان.

وإذا كانت هذه الخاصية فعالة، فلا يمكن للمستخدم تسجيل الدخول في حساب فيسبوك بواسطة هاتف ذكي أو أجهزة جديدة، إلا بعد إدخال كود أمان إضافي.

وأفادت مواقع متخصصة، بأنه عادةً ما يتم إرسال هذا الكود عن طريق رسالة نصية قصيرة إلى الرقم الهاتفي المخزن في الإعدادات أو عبر رسالة تطبيق فيسبوك.

ويتمكن المستخدم في إعدادات الخصوصية من معرفة الأجهزة الفعالة حاليا، والتي يتم استعمالها لتسجيل الدخول في حساب فيسبوك، كما يمكنه إنهاء تشغيل بعض الأجهزة. وبالتالي يمكن إنهاء تشغيل الأجهزة، التي لم يتم تسجيل خروجها سهواً أو مستخدم غير مرغوب فيه.