المؤتمر الإسلامي لوزراء #الإعلام يعقد دورته الـ11 في جدة بالسعودية

جدة/  تستضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة 19 ـ 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، (دورة: الإعلام المتجدد في مواجهة الإرهاب والإسلاموفوبيا).
ومن المقرر أن يناقش مؤتمر وزراء الإعلام قضايا ومشاريع قرارات متعددة، يأتي في مقدمتها دور الإعلام في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مساندة قضية مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر اعتماد الاستراتيجية الإعلامية للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وآليات تنفيذها، واعتماد الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي حتى العام 2025، وتمكين المرأة في وسائل الإعلام ومن خلالها، إضافة إلى التحرك الإعلامي داخلياً وخارجياً بالشراكة مع مؤسسات إعلامية من الدول الأعضاء ومؤسسات إعلامية دولية.

كما يناقش المؤتمر دعم تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية لإبراز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي وتعميم البرنامج على مناطق أخرى، والقرار بشأن إطلاق قناة منظمة التعاون الإسلامي الفضائية، إلى جانب دعم عمل مؤسسات العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام، وإحداث جائزة دولية لوسائل الإعلام والإعلاميين.

ويتطرق المؤتمر أيضا إلى سبل تعزيز الظهور الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي في ريادة قضايا التبادل الثقافي والتنمية والسلم، وتعزيز قدرة ومنتوجية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في الدول الأعضاء والتعاون فيما بينهم.
ومن المقرر أيضا أن يصدر في نهاية المؤتمر البيان الختامي الوزاري وإعلان جدة.