مجلس علماء #باكستان يطالب بتحقيق دولي في مجازر حلب

إسلام آباد / طالبت جمعية مجلس علماء باكستان منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بتشكيل لجنة دولية لإجراء تحقيق فوري في المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الأبرياء في مدينة حلب السورية.

كما طالبت الجمعية، منظمة التعاون الإسلامي بمراجعة محكمة الجنايات الدولية لتحديد مسؤولية جرائم الحرب التي ارتكبتها النظام في حلب، ومعاقبة المسؤولين عن قتل النساء والأطفال والأبرياء.

جاء ذلك في مؤتمر عقده رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي، في إسلام آباد تحت عنوان (مؤتمر نصرة إخواننا في حلب والوقوف معهم).

وأضاف الشيخ الأشرفي في كلمته بالمؤتمر أنه يجب على منظمة التعاون الإسلامي والدول الإسلامية التحرك بشكل فوري وتبني إستراتيجية مشتركة للوقوف ضد المجازر المرتكبة بحق الشعب السوري.

وأشاد الشيخ الأشرفي بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- في افتتاح أعمال الدورة السابعة لمجلس الشورى، مؤكداً أن تطلعات قيادة المملكة تكون دائماً منهجاً معتدلاً يجب على جميع الدول الإسلامية الاستفادة منه للدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين والتصدي للمؤامرات التي تستهدف وحدة الأمة الإسلامية.