نصائح مهمة لحماية #الأطفال من #برد_الشتاء

برد الشتاء

شيكاغو/ قالت طبيبة الأطفال بجامعة Loyola بشيكاغو الدكتورة كارين جودي: إن الأطفال يكونون أكثر حساسية من الكبار تجاه برد الشتاء وأمراضه.

وقدمت جودي، نصائح لتوفير الراحة والأمان للأطفال عندما يكونون خارج المنزل في الجو البارد، فأوصت بتلبيس الأطفال الصغار طبقات من الملابس بحيث يمكن نزع أحدها عندما تبلل حتى يمكن إبعاد الرطوبة عن بشرة الطفل، بالإضافة إلى استخدام الملابس المصنوعة من القطيفة أو الصوف بدلاً من الملابس القطنية والتي لا تقدم طبقة عازلة عن جسم الطفل إذا ما تبلل.

ونصحت أيضاً بتلبس الأطفال أحذية عالية الساق وقفازات، لأن الأطراف تكون أكثر تأثراً بقضمة الصقيع، والتأكد من تغطية أنف وأذني الأطفال مع ارتداء قبعة لمنع تسرب الدفء من الدماغ، بحسب “العربية”.

كما يجب عدم السماح للأطفال بالبقاء خارج المنزل لفترات طويلة لتقليل تعرضهم للبرد مع تغيير الملابس المبللة في الحال، ويمكن أن يتعرض الصغار لمخاطر عند تنقلهم مع آبائهم بالسيارة أثناء فصل الشتاء.

وعلقت جودي قائلة: “في الجو البارد يجب أن يأخذ الآباء مزيداً من الحذر لتوفير الأمان لأطفالهم أثناء السفر أو الانتقال بالسيارة حتى لو كان مجرد الوصول للبقال لشراء شيء للمنزل، فلا يجب ترك الأطفال في السيارة وحدهم دون مراقبة مع تزويد السيارة بأدوات معيشة وملاءات وقفازات وجوارب إضافية وأدوات إسعاف وتصليح للسيارة للتغلب على الأعطال الطارئة التي قد تواجه الآباء على الطريق”.