فرع الشؤون الإسلامية #بمكة المكرمة يقيم الملتقى الدعوي الثاني للمكاتب التعاونية

مكة المكرمة / نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد بمنطقة مكة المكرمة ( الملتقى الدعوي الثاني ) للتواصل مع المكاتب التعاونية بالمنطقة وذلك بجامع الراجحي بحي النسيم بمكة المكرمة بحضور 50 رئيس مكتب وحوالي 50 داعياً رسمياً ومحتسباً.

وبدأ الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام الفرع الشيخ علي سالم العبدلي كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على استجابة الدعوة.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى تحقيق رغبة الوزارة في أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع منسوبي المكاتب التعاونية والدعاة الرسميين والمحتسبين والتحاور والتشاور معهم لما يهدف إلى تعزيز العلاقة بينهم والعمل الدعوي على إيجاد خطة عمل استراتيجية دعوية بالمنطقة، كما يهدف إلى التشاور والتباحث بين الدعاة في كل ما يتعلق بالقضايا الدعوية وكيفية تطويرها لتتلاءم مع احتياجات منطقة مكة المكرمة خاصة ومتطلبات العصر عموماً.

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تفعيل دور العاملين في مجال الدعوة ودراسة طرق بناء علاقة متينة مع فئات المجتمع ذات العلاقة وكذلك الاسهام في توضيح أساليب إعداد الداعية القدوة.
ونوه الشيخ العبدلي في كلمته بالجهود الكبيرة التي تبذلها المكاتب التعاونية وتفتخر بها الوزارة وتعمل على دعم أعمالها وتيسيرها وتسهيلها، وقال: من نعم الله علينا في هذه المنطقة وجود عدد كبير من الدعاة الرسميين والمحتسبين وهم بلا شك على مستوى رائع ولله الحمد وعلى خلق عظيم يعملون وهم مستشعرين عظم المسؤولية الملقاة على عواتقهم في نشر الدعوة إلى الله بأسلوب حسن وعلى منهج السلف الصالح مستفيدين من الوسائل الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي طلباً للأجر والثواب ويدعون الناس بالحكمة والموعظة الحسنة.

كما نوه الشيخ علي العبدلي بالدعم غير المحدود والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة حفظها الله لنشر الدعوة الإسلامية، بمتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ومعالي نائبه لشؤون الدعوة والمساجد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري.

و ألقى معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كلمه توجيهية نوه خلالها بما توليه الدولة رعاها الله من اهتمام ورعاية بالدعوة الإسلامية داخل المملكة وخارجها في سبيل نشر الدين الإسلامي على منهج الكتاب والسنة، منوهاً بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في هذا الشأن.

وقال: ما هذه المناشط الدعوية الا خير دليل على اهتمام الوزارة بشؤون الدعوة والدعاة والتطوير الدائم لأساليب الدعوة.

وأضاف الشيخ السديس: الدعوة إلى الله لها شأن عظيم فهي رسالة الأنبياء والرسل وهي دعوة لها منهجها وأسسها ومنطلقاتها وأهم واجباتها الإخلاص والتفاني في العمل لوجه الله عزوجل والتأثير على المدعوين وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة، وفق ما جاء في الكتاب والسنة.