تعرّف على 6 فوائد طبية للطماطم

الطماطم

لاس فيجاس/ كشف موقع ‘‘healthimpactnews‘‘ الطبي الأمريكي، عن فوائد عديدة لتناول الطماطم بصورتها الطبيعية، دون أي إضافات يومياً وتشمل الآتي:

1 – تقليل أمراض القلب:

وجد الباحثون من جامعتي تافتس وبوسطن الأمريكيتين، أن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم، تخفض معدل الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وأمراض القلب التاجية، بمعدل 30%، وفقاً لنتائج الدراسة، التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية.

2 – غنية بالفيتامينات والمعادن:

الطماطم، تمد الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية، مثل فيتامين A، وفيتامين K، والفيتامينات B1،B3 ،B5 ،B6 ،B7، وفيتامين C، وحامض الفوليك، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكروم، والكولين، والزنك، والفوسفور.

3 – تخفيض ضرر التدخين:

تقلل الطماطم، من كمية الأضرار التي تلحق بالجسم، عن طريق تدخين السجائر، أو استنشاق الدخان من جهة ثانية، لأنها تحتوي على ‘‘حامض كوماريك‘‘ و‘‘حامض الكلوروجينيك‘‘ التي تعمل على حماية الجسم، من المواد المسرطنة، التي يتم إنتاجها من دخان السجائر.

4 – تحسن الهضم:

تساعد الطماطم، على تحسين أداء الجهاز الهضمي والكبد، ومنع الإمساك، خاصة عندما تخلط مع عصير السبانخ.

5 – تقلل من مخاطر أدوية الكوليسترول:

كشفت العديد من الدراسات، أن نصف كيلو من عصير الطماطم يومياً، قد يكون كافياً لمساعدة العديد من المرضى، على تجنب العقاقير المخفضة للكوليسترول الخطيرة، وفئة من العقاقير التي توصف عادة لهذه المشاكل، والتي يمكن أن تؤدى إلى مشاكل في القلب.

6 – الوقاية من أمراض الكلى والمريء:

تعمل الطماطم، كمطهر لحماية الجسم من الإسهال، وتمنع ظهور حصى الكلى، وحصى المرارة على المدى الطويل، كما أنها تقلل بشكل كبير من حدوث انخفاض في أعراض التهاب المسالك البولية.