#هيئة_النقل ترصد 804 مخالفات بقيمة 1.2مليون ريال

هيئة النقل

الرياض/ رصدت هيئة النقل العام أكثر من ٨٠٤ مخالفات بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليون ريال، خلال حملات تفتيشية على مكاتب تأجير السيارات شملت العديد من مناطق المملكة وفروعها.

ولا تزال الحملة التي بدأتها الهيئة بالتعاون مع إدارات الطرق بوزارة النقل في مناطق المملكة وفروعها، منذ شهر صفر 1438هـ مستمرة حتى الآن.

وتنوعت المخالفات التي رصدتها الحملة ما بين ممارسة النشاط بدون ترخيص أو بترخيص منتهٍ، وممارسة النشاط من خلال مكتب غير مسموح به، وكذلك عدم وجود الشروط العامة لعقد التأجير في مكان بارز للعميل، وعدم وضع التعرفة بمكان ظاهر للعميل، وأيضًا المطالبة بإبراز خلاف إثبات الهوية ورخصة القيادة.

وشملت بعض المخالفات عدم كفاية المواقف المخصصة للسيارات المستخدمة في النشاط، أو تشغيل سيارة دون تغطية تأمينية حسب المعتمد، وكذلك وقوف أكثر من سيارتين أمام المكتب، وتكرار عدم وجود ملصق المنشأة على السيارة.

كما شملت الحملة أيضًا مدنًا ومحافظات مثل: مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، بريدة، عنيزة، الطائف، بالإضافة إلى مدينة الرياض ومحافظاتها القويعية، المزاحمية، المجمعة، الغاط، الزلفي.

وتعتزم الهيئة مواصلة حملاتها التفتيشية على جميع أنشطة النقل البري المختلفة المتعلقة بنقل الركاب والبضائع على مستوى مناطق ومدن المملكة للتأكد من التزام الأفراد والمنشآت العاملين بتلك الأنشطة بالأحكام التنظيمية والتشغيلية المعتمدة لكل نشاط وللارتقاء بخدمات قطاع النقل بالمملكة.