الكشف عن تخطيط #آبل لإطلاق أول #سيارة_ذكية من إنتاجها

سيارة آبل الذاتية

نيويورك/ احتفظت شركة آبل بخططها الخاصة بإنتاج سيارة ذكية سرا، لكن ظهر دليل يؤكد أن الشركة الأمريكية تسعى جاهدة لاقتحام هذا المجال، إذ ظهرت رسالة مرسلة من الشركة إلى الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة الوطنية (NHTSA) التي كشف عنها موقع VentureBeat والتي تحث فيها شركة آبل الحكومة على عدم تقييد اختبارات السيارات ذاتية القيادة.

وفى الخطاب الذي كتبه "ستيف كينير" مدير آبل لسلامة المنتجات تعلق الشركة على الخطة التي أعلنت عنها مؤخرا من وزارة النقل الأمريكي والمخصصة للتأكد من تمتع السيارات ذاتية القيادة بالأمان اللازم.

وتوضح آبل في الرسالة كيف تستخدم التعلم الآلي في مجموعة متنوعة من الجوانب، بما في ذلك تكنولوجيا النقل، كما سلطت آبل الضوء على معالجة جوانب سلامة السيارات الذاتية، مؤكدة أن كلا المصنعين سواء الحاليين أو الجدد ينبغي عليهم التعامل على قدم المساواة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من هذه التكنولوجيا.

والمعنى الضمني هنا هو أن آبل التي تعتبر جديدة في صناعة السيارات، لا ينبغي أن تتأثر تجاربها أو جدولها الزمني بسبب عدم كونها متخصصة في صناعة السيارات، وإنما ينبغي أن تعامل نفس معاملة شركة مثل فورد.

في حين أن الرسالة غامضة نوعا ما، لكن أصدرت آبل بيانا منفصلا يشرح من خلاله المتحدث باسم شركة آبل أن الرسالة كانت وسيلة للشركة للتأكد من أن الإدارة تحدد أفضل الممارسات من أجل التعلم الآلي وأنظمة الحكم الذاتي.