شاهد.. فيديو يوثق تفاصيل جديدة في #طائرة الفريق #البرازيلي المنكوبة

الطائرة المنكوبة

بوجوتا/ أرجعت تقارير إخبارية السبب الرئيسي لسقوط الطائرة التي تحطمت في كولومبيا، ليل الاثنين، الذي أدى لمقتل 71 شخصًا، بينهم أعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي، إلى وجود عطل كهربائي شامل، وليس بسبب نفاد الوقود.

وأظهر تسجيل صوتي لآخر محادثة جرت بين قائد الطائرة، وبرج المراقبة، أن الطيار أشار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة أصيبت بـ"عطل كهربائي شامل".

قال الطيار ميجيل كويروجا مخاطبًا موظفة في برج المراقبة في مطار ريونيجرو الذي يخدم مدينة ميديين (شمال غرب): "آنستي، (طائرة الرحلة) لاميا 2933 في حالة عطل شامل، عطل كهربائي شامل؟".

وكانت السلطات الكولومبية أعلنت الثلاثاء أن حصيلة الكارثة هي 71 قتيلا، و6 ناجين، بعدما تبين أن أربعة ممن وردت أسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة.

وكانت الطائرة وهي من طراز "إيروسبيس 144" بريطانية الصنع تحطمت ليل الإثنين في منطقة إل جوردو الجبلية في دائرة لا أونيون على بعد حوالي 50 كلم من ميديين ثاني كبرى مدن كولومبيا.

وأثارت تقارير إعلامية عن نفاد مخزون الوقود في الطائرة، غضبًا عارمًا وسط أنصار الفريق البرازيلي الذي راح ضحية الحادث الجوي.

وبحسب ما نقلت "جارديان" عن وسائل إعلام كولومبية، فإن سلطات الطيران المدني بكولومبيا، أكدت أن خزان الوقود بالطائرة كان فارغًا، معلنة عن فتح تحقيق في الأمر.