#بريطانيا تطرح ورقة نقدية مصنوعة من اللحوم

عملات نقدية

لندن/ تسبب اكتشاف وجود دهون حيوانية ومشتقات اللحوم، دخلت في تصنيع الورقة النقدية الجديدة التي طرحها بنك إنجلترا مؤخرًا من فئة خمسة جنيهات، في حالة من الغضب الواسع في بريطانيا، بسبب وجود ملايين النباتيين وملايين آخرين من المتضامنين معهم.

وكان بنك إنجلترا المركزي قد طرح ورقة جديدة من فئة خمسة جنيهات قبل أسابيع، وسرعان ما تحولت هذه الورقة النقدية إلى حديث الرأي العامّ منذ طرحها للتداول، وذلك بسبب ملمسها الغريب والاستثنائي، وقدرتها على مقاومة حتى الحريق. وفقًا لما ذكرته "العربية نت" الأربعاء (30 نوفمبر 2016).

واعترف بنك إنجلترا المركزي، أن الورقة النقدية الجديدة تحتوي على آثار لحوم، وأنها مصنوعة من "دهون حيوانية"، وهو ما أثار حالة من الغضب على شبكات التواصل الاجتماعي في بريطانيا وتسبب بانتقادات واسعة، سرعان ما تحولت إلى حملة للمطالبة بإلغائها، وذلك بسبب أنها تمثل انتهاكًا لحقوق النباتيين، إضافة إلى أنها تمثل انتهاكًا لحق المواطن البريطاني، في أن يتم إعلامه سلفًا بذلك.

وتتحدثت بعض التقارير، أن السلطات قد تقوم بتعميم هذا النوع الجديد من الأوراق النقدية على باقي الفئات، ولن تقتصر على فئة الخمسة الجنيهات.

يشار إلى أن هذه المرة هي الأولى على مستوى العالم، التي يدور الحديث فيها عن أوراق نقدية مصنوعة من شحوم ودهون الحيوانات، كما أنه ليس معروفًا -حتى الآن- إن كان من بين هذه الحيوانات الخنزير أم لا، وهو الأمر الذي قد يثير أيضًا حفيظة المسلمين في بريطانيا، والذين يزيد عددهم حاليًا عن مليوني شخص.