#الدفاع_المدني يحذِّر من تقلبات جويه تشهدها بعض المدن.. الأربعاء

تقلبات جوية تشهدها المملكة

الرياض/ أوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني، أن التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى متغيرات جوية قد تصحبها أمطار رعدية من المتوقع أن تتأثر بها عدد من مناطق المملكة، ابتداء من بعد غدِ الاربعاء (23 نوفمبر 2016)، وحتي الإثنين المقبل.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من الوجود أو الخروج في نزهات برية بالقرب من أماكن تجمعات الأمطار ومجاري السيول خلال الأيام القليلة القادمة نظرًا لاحتمال سقوط أمطار رعدية على عدد من المناطق مثل الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل وبعض محافظات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وكذلك بعض الاجزاء من مناطق القصيم والرياض والمنطقة الشرقية.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر لحين انتهاء موجة الأمطار والتي يتوقع أن تبدأ من الأربعاء وتستمر بدرجات متفاوتة حتى يوم الإثنين المقبل، لافتًا إلى خطورة الوجود في المواقع المنخفضة والأودية وشبكات تصريف مياه الأمطار.

وأكد أن مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق اتخذت كل الإجراءات اللازمة لمباشرة أي حالات طارئة- لا قدر الله- تنسيقًا مع الجهات المعنية الأخرى.

وطالب المركز الإعلامي للدفاع المدني سكان المناطق المعرضة لسقوط الأمطار بمتابعة إرشادات السلامة عبر قنوات الدفاع المدني بشبكات التواصل الاجتماعي وموقع المديرية العامة للدفاع المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر شبكة الإنترنت.