الأمير مشعل بن ماجد يكرّم 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله من خريجي جمعية خيركم

جدة / كرّم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله من خريجي جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بجدة خلال الحفل السنوي الـ 37 للجمعية وذلك بفندق الهيلتون.

وأعرب سموه عن سعادته بتكريم هذه الصفوة المتميزة من حفظة كتاب الله والاحتفال بإنجاز جديد لجمعية خيركم , مقدراً جهود المعلمين والحفظة شاكرا الجمعية وكل من أسهم في تحقيق هذه الإنجازات وإعداد تلك الدفعات المتوالية من حفظة كتاب الله والذين يمثلون محافظة جدة والمملكة في مختلف المحافل القرآنية المحلية والعالمية , متمنيا سموه للجميع التوفيق والسداد في ميادين الخير والعطاء .

بعد ذلك دشّن الأمير مشعل بن ماجد المرحلة الثانية لمشروع وقف بكه القرآني الذي سيسهم سنويا في تحفيظ 13 ألف جزء من القرآن الكريم .

وقدّم رئيس جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي خلال كلمته شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على رعايته ودعمه السخي لمشروع خيركم لتعليم القرآن الكريم عن بعد الذي يهدف إلى تيسير تعليم القرآن في أي وقت ومكان في هذه المعمورة حتى بلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من نصف مليون مستفيد ومستفيدة كما قدم شكره لسمو محافظ جدة على تدشينه مشروع التطبيق الإلكتروني " هنا خيركم " الذي يعد دليلا جغرافيا ذكيا يمكن مستخدميه من معرفة مقرات ومواقع حلقات تحفيظ القرآن الكريم والمجمعات القرآنية والدور النسوية في محافظة جدة والمراكز التابعة لها.

وكرمت الجمعية خلال الحفل رئيس البنك الإسلامي للتنمية السابق الدكتور أحمد محمد علي الذي تم اختياره شخصية العام القرآنية وذلك نظير خدمة القرآن العظيم حيث يعد من المؤسسين لجمعية خيركم.

وشهد الحفل العديد من الفقرات منها زفة الحفاظ وأوبريت " قرآننا سلام " وفيلما مرئيا بعنوان " صناع الغد " .

وفي ختام الحفل كرّم سمو محافظ جدة الطلاب الـ 13 الأوائل على مستوى محافظة جدة ورعاة وداعمي حلقات القرآن الكريم , كما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة من رئيس جمعية خيركم .