تعرفي علي أضرار إزالة شعر #الأنف

إزالة شعر الأنف

أبو ظبي/ هناك الكثير ممن يعانون من كثرة نمو الشعر داخل الأنف مما يسبب لهم في كثير من الأحوال الإحراج فيلجأوا إلي إزالته ولكن هل فكرت من قبل ما هي أضرار إزالته ؟

ومن أهم أضراره :

يعرض الشخص لدخول الجراثيم والبكتيريا للجهاز التنفسي ، كما يصاب الشخص مع مرور الوقت بالتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الجيوب الأنفية فهي تعمل مثل المكنسة الكهربائية ومثل الرموش بالنسبة للعين، كما أن وجود الشخص في درجة حرارة مرتفعة كثيرا ودخول هذا الهواء الحار مباشرة لخياشيم الأنف قد يؤدي إلى تهييج الشعيرات الدموية.

وقد يتسبب الأمر في أسوأ الأحوال إلى حدوث الرعاف أما في الأجواء الباردة فإن دخول الهواء البارد قد يؤدي الحنجرة ويتسبب في التهابها لذلك فإن وجود الشعر مهم لتلطيف درجة حرارة الهواء وجعلها ملائمة لدرجة حرارة الجسم، أيضا عدم وجود الشعر يعيق إفراز المخاط السائل والجميع يعلم أهمية هذا المخاط في تلطيف جدار الأنف ومنع دخول البكتيريا والميكروبات والكثير من الشوائب الضارة التي لا نراها بالعين المجردة وحبوب اللقاح أثناء فصل الربيع لمنع يعاني من الحساسية.

رغم أن وجود الشعر في الأنف مهم إلا أن شكله قد يكون بشعا لذلك يمكن أن ننصح الشخص الذي يريد التخلص من هذا الشعر هو أن يفكر في ذلك فقط في حالة إذا ما تجاوز طول الشعر فتحة الأنف وأفضل حل هو القص لأن النتف قد يتسبب في تهيج جدار الأنف. أما بالنسبة لكبار السن فإن القص يكون أسهل لأن الشعر لن ينمو بسرعة بسبب التقدم في السن.