لكِ يا سيدتي.. 5 نصائح لاستعادة رشاقتك بعد #الولادة

طفل صغير

جدة/ حمل طفل صغير بداخلك شئ رائع وإحساس لا يوصف، ورغم من جمال "الحمل" إلا أنه يؤثر على شكل وتناسق الجسم أثناء وبعد الولادة، ولكن ليس بالضرورة أن يستمر هذا التأثير طوال العمر، إليكي بعض الحيل البسيطة التي قد تستخدمها الأم للعودة إلى رشاقتها بعد إنجاب الأطفال.

راقبي السعرات الحرارية

راقبي السعرات الحرارية بشكل أسبوعي لمعرفة كمية الدهون الزائدة في جسمك والسعرات الحرارية، هذا سيساعدك على تحديد نظامك الغذائي والوصول للوزن المثالي والجسم المتناسق بعد الولادة.

احذري التمارين الخاطئة

مشكلة عامة لعامة الناس هي أداء التمارين الرياضية بشكل خاطئ، هذا الأمر قد يؤثر بالسلب على جسم الإنسان خاصة الأمهات، على سبيل المثال هناك اعتقاد شائع بين الأمهات أن تمارين البطن تعطي معدة مسطحة وقوام متناسق، وهذا الأمر غير صحيح، كما أن الكثير من الأمهات يقبلن بشراهة على أداء تمارين البطن بعد الولادة أملًا في اختفاء ترهلات البطن، مما قد يؤثر بالسلب على عضلات البطن، الحل المثالي لهذا الأمر هو الانتظار بضعة أشهر بعد الولادة ثم ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة.

الخلود للراحة والنوم

هناك مشكلة تواجه أغلب الأمهات الجدد وهي الحصول على قسط كافِ من الراحة والنوم مع وجود طفل جديد لا يخلد للنوم بسهولة، لذلك احرصي على استغلال وقت النوم جيدًا حتى لا تصابي بارتفاع نسبة الكولسترول بسبب التوتر.

احرصي على الحركة والتنزه

بعد أشهر من الولادة عليك التعود على المزيد من الحركة، ليس بالضرورة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية "الجيم" تجاهلي ما تسمعينه من قبل المشاهير، الجيم بعد الولادة مباشرة ليس الحل الأمثل لاستعادة رشاقتك، فقط عليكِ الحركة والتنزه بطفلك والمشي لمسافات طويلة في المتنزهات مثلًا، بإمكانك أيضًا قضاء بعض الوقت مع الأمهات للاستفادة من خبراتهم في تربية الأطفال وتحسين حالتك النفسية والحصول على تشجيع وحافز منهن على خوض حياة جديدة مع طفلك.

غيري نمط حياتك

حاولي الوصول للوزن المناسب قبل الحمل باتباع العادات الصحية السليمة، هذا سيسهل عليكِ الأمور بعد الحمل ولا يجعلك تشعرين بتغيير كبير في عاداتك الصحية، اتبعي نظام غذائي متوازن بدلًا من اتباع نظام غذائي قاسِ مرة واحدة.