تنظيم الدعوة .. ورشة عمل تنظمها الشؤون الإسلامية

الرياض / نظمت وزراة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم ورشة عمل " توحّد إدارة الأعمال والبرامج والفعاليات الدعوية " بهدف الوفاء بالاحتياجات الدعوية المحلية ، وضمان المرونة وسرعة الإجراءات وخفض التجاوزات، استهدفت أكثر من ثلاثين مسؤولاً بالوزارة في مختلف قطاعاتها من مديري فروع الوزارة في مناطق المملكة ومديري مراكز الدعوة والمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات وعدد من الدعاة .

وبين المستشار مدير عام مكتب معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن علي العسكر ، أن الورشة تسهم في التعرف على التحديات التي تواجه تنظيم الدعوة في إدارات الفروع ومراكز الدعوة والمكاتب التعاونية من حيث الاختصاص والإجراءات والتعليمات المنظمة لأعمالها، أو الممارسات والتأهيل على مستوى الدعاة، وتشخيص المشكلات التي تحد من فاعلية الأجهزة المذكورة في سبيل تحقيق أهدافها والمأمول منها ، ومن ثم إيجاد المقترحات التطويرية وبلورتها علمياً وصياغتها على شكل مبادرات عملية سعيًا لتطوير العمل الدعوي.

وعد الورشة مدخلاً أساسيًا للوصول إلى بلورة عملية لرؤية معالي الوزير ومعالي نائبه في تنظيم العلاقة بين الأجهزة العاملة في قطاع الدعوة .. وأهمية مشاركة الميدان الدعوي في أي صيغة تطويرية ، أو حل للتحديات الراهنة .

يشار إلى أن الورشة تناولت أربعة محاور، الأول: تحديد الصورة المأمولة لعمل كل جهة من الجهات المشاركة (الفروع، مراكز الدعوة، المكاتب التعاونية)، والمحور الثاني: تشخيص التحديات الراهنة لكل جهة، المحور الثالث: اقتراح الحلول والمبادرات، المحور الرابع: مناقشة سبل تنفيذ المقترحات.