#كيا_سيراتو 2017 الجديدة مظهر جديد وتقنيات متطورة

كيا سيراتو 2017

الرياض / كشفت شركة كيا موتورز عن السيارة كيا سيراتو الموديل العائلي المطور، وهو احدى موديلات كيا الأكثر نجاحاً التي حققت أكثر من 3 ملايين من المبيعات العالمية منذ إطلاقها في عام 2004. وتوجد سيارة كيا سيراتو في ثلاثة أشكال بأجسام مختلفة هي - سيدان بأربعة أبواب، هاتشباك بخمسة أبواب و«كوبيه» بابين.

وتشمل التحسينات التي تمت على سيارة كيا سيراتو من الجيل الثالث كلاً من التصميمات الداخلية والخارجية الجديدة تماماً، وسلسلة من التقنيات الجديدة التي تهدف إلى تحسين السلامة والراحة والتمتع بالقيادة، كما تتميز سيارة سيدان ذات الأبواب الأربعة بمحرك ديزل جديد.

ستدعم هذه التغييرات وتعزز من جاذبية الموديل في سيارات الفئة C على نحو تنافسي بدرجة عالية كما تعزيز مكانتها كواحدة من أكثر موديلات سيارات كيا مبيعا حيث ستطرح سيارة كيا سيراتو الجديدة المصنعة في منشآت شركة كيا في هاوسنغ في كوريا للبيع في بعض الأسواق العالمية المختارة خلال الربع الثاني من العام 2016.

التصميم الخارجي المطور
التصيم الخارجي المطور
اعتمدت سيارة كيا سيراتو المطورة، المصممة أصلاً في مركز تصميم سيارات كيا بالولايات المتحدة الأميركية في إرفين بكاليفورنيا على المظهر الجديد تماماً والأكثر حداثة الذي يرتكز على «المظهر الحيوي لقوة العضلات» للسيارة، مع الاحتفاظ بشكل خط السقف المنخفض الذي يوجد في طراز كوبيه، ذات المظهر الأنيق ومقصورة القيادة بالتصميم الرائع على شكل كاب. 

بالنسبةلسيارات كيا هاتشباك والسيدان، فإن واجهة السيارة تم تزويدها بحافة ذات لون أسود أو أسود لامع في الشبك الذي تتميز به سيارات كيا على شكل «أنف النمر»، إلى جانب تمتعها بمصابيح أمامية مصممة حديثاً، وصدام ومصابيح للضباب وغطاء محرك سيارة تمت إعادة تصميمه وتحسينه. كما تم تزويد موديل سيدان أيضاً بصدام خلفي ومصابيح خلفية بتصميم جديد في حين أن جميع المشترين يمكنهم تحديد جنوط الألومنيوم المصممة حديثاً بالمقاسات المختلفة (16، و 17، و 18 بوصة). كما ظل التصميم الخارجي لموديل كوبيه ذات البابين بدون تغير - وهي استجابة مدروسة لملاحظات العملاء الإيجابية على مظهر الموديل ذي الطابع الرياضي في تشكيلة سيارات كيا سيراتو.

بينما ظلت أبعاد سيارة كيا سيراتو هي نفسها من دون تغيير (الطول 4560 ملم وقاعدة العجلات 2700 مم، وعرض 1780 مم، وارتفاع 1،445 ملم )، مما يتيح للمشترين مساحة داخلية واسعة، ومستويات عملية عالية، ونفس المظهر الرياضي. توجد سيارة كيا سيراتو في ألوان عدة تصل إلى 10 ألوان خارجية اعتماداً على الأسواق والموديلات المختلفة.