عصير #الأناناس أفضل 5 مرات لعلاج #السعال

عصير الأناناس

القاهرة/ يشكل السعال أحد أكثر الأعراض المصاحبة للانفلونزا ونزلات البرد ازعاجا، ويسارع المرضى للاستعانة بالأدوية التي يصفها الطبيب للتخفيف من السعال، لكن صيدلية الطبيعة دائما تحتوي على مكونات أكثر فائدة ولا تترك أية أعراض جانبية غير مرغوبة.

ومن صيدلية الطبيعة الأناناس الذي يحتوي على خليط من المواد المغذية التي تحارب الالتهابات وتقضي على البكتيريا بما فيها تلك الموجودة في الحلق، ويقول خبراء: إن شراب الأناناس أكثر فعالية بحوالي 5 مرات في علاج السعال الناتج عن الانفلونزا من الشراب الموجود في الصيدليات، فبالإضافة إلى النسبة العالية من فيتامين سي، يحتوي هذا الشراب على مادة البروميلين، وهي عبارة عن أنزيم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

وهذا المزيج من المواد المغذية التي يحتويها عليها الأناناس، يساعد على محاربة المرض وقتل البكتيريا، بما في ذلك تلك الموجودة في الحلق، وفي الواقع فقد وجدت الدراسات أن شراب الأناناس الطازج يساعد على تخفيف المخاط أسرع بخمس مرات من شراب السعال التقليدي بحسب موقع لايف هاك.

ويمكن أن يستخدم شراب الأناناس لعلاج أي نوع من السعال، طالما لم يكن ناتجا عن أمراض أكثر خطورة كالالتهاب الرئوي، فإذا كان لديك نزلة برد، يفضل اللجوء إلى عصير الأناناس فهو صحي وأقل تكلفة وطعمه أفضل بكثير من شراب السعال.