#برنامج " تسعة أعشار" يستعرض الخدمات المقدمة لرواد الأعمال

الرياض/ شارك برنامج (تسعة أعشار) في منتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونظمه مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية.

واستعرض مدير البرنامج المهندس أمجد إدريس،رسالة وأهداف البرنامج كأحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الخاصة بمساندة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال المنتدى الذي اختتم أمس الأول (الخميس 20 أكتوبر 2016) الخدمات المتنوعة التي يقدمها البرنامج لرواد الأعمال في المراحل المختلفة من بناء شركاتهم الناشئة.

ويقدم برنامج (تسعة أعشار)، من خلال بوابته الإلكترونية، حلولًا لأعمال رواد ورائدات الأعمال في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إدراكاً بأهمية دور الشباب في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ولأهمية دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تمكين الشباب والفتيات من الحصول على فرصتهم في ريادة الأعمال والاستثمار.

ويوفر البرنامج خدمة مسرعات الأعمال التي استهلها بمسرعة الأعمال في منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، تلتها مسرعة الأعمال في منطقة الرياض التي فتحت باب القبول في بداية أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تنطلق في العام المقبل مسرعة الأعمال في المنطقة الشرقية.

ويقدم برنامج (تسعة أعشار) حلولا مالية من خلال "صندوق مشاركة"؛ لتحفيز صناديق الاستثمار الجريء،فيما يوفر خدمة الوصول للمنافسات، وهي خدمة إلكترونية توفِّر لمنشآت الأعمال فرصة الوصول للمنافسات التي تطرحها الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وتقديم عروض الأسعار إلكترونيًا ،إضافة إلى توفر خدمات التجارة الإلكترونية لشرائح مختلفة، منها الأسر المنتجة والمتاجر المنزلية.

ويعزز برنامج (تسعة أعشار) في بوابته الإلكترونية للمبادرين فرصة انتشار الخدمات التي تقدمها المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعملائها، من خلال نشرها في "أضف خدمتك"؛ ليكون مستقبلا متجرا للتطبيقات والخدمات التي تساعد المبادرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.