افتتاح مركز عمل المرأة عن بعد في جازان

جيزان / افتتح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم بن ياسين الشهري , مركز عمل المرأة عن بعد بمنطقة جازان , بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة علي بن أحمد الحربي .

وتجول الشهري في أرجاء المركز , مستمعا إلى عرض من الرئيس التنفيذي لشركة العمل عن بعد المهندس سعود الطوالة عن المركز الذي يأتي ضمن خطط الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص , حيث يقدم المركز خدمات التدريب للفتيات ومن ثم التوظيف بمقر المركز والتعامل عن بعد مع أصحاب العمل داخل المنطقة وخارجها في مجالات العمل المختلفة .

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة أن مركز عمل المرأة عن بعد بمنطقة جازان يأتي ضمن أوائل هذه المراكز التي توفر العمل النسائي عن بعد , حيث سيتم افتتاح العديد من المراكز في عدد من مناطق المملكة .

وأكد أن المركز يعزز مكانة سوق العمل السعودي الذي يواكب التقنية الحديثة وتطورات سوق العمل , منوها بالتعاون بين منظومة العمل والتنمية من خلال صندوق هدف وصندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف وفرع الوزارة بالمنطقة , والذي أسهم في سرعة الإنجاز وانطلاق عمل المركز .

وأضاف أن هناك مستقبل واعد ينتظر سوق العمل السعودي عن بعد , لافتا إلى كفاءة بنات الوطن وتميز أعمالهن في المركز الذي يوفر بيئة مثالية ومناسبة ونموذجية ومتسقة مع اشتراطات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبالتالي فهي تحقق أهدافها في تقديم الكفاءات والقدرات النسائية ونقلها عن طريق العمل عن بعد وكذلك تقليل التكاليف على صاحب العمل .