5 أمور يحتاجها #الطفل من أمه يوميا

طفل صغير

الجزائر/ لا شيء يهم كل أم أكثر من راحة طفلها وسعادته لذلك فهي تحرص دائمًا على تأمين كل الدعم المعنوي والجسدي الذي يحتاجه. لكن أحيانًا أيتها الأم تغيب عنك بعض الأمور التي قد تعتبرينها بسيطة او لا تقدرين قيمتها الفعلية لكن طفلك يحتاجها جدًا.

اطّلعي معنا على بعض الأمور التي عليك القيام بها من أجل طفلك يوميًا في هذا المقال من عائلتي.

أن تجلسي معه لبعض الوقت: حياتك اليومية صاخبة، ثمة أمور منزلية كثيرة عليك القيام بها، فأنت مسؤولة عن أطفال وعائلة ومنزل ولا يمكنك التقصير في أي من واجباتك تجاههم. بالتأكيد عزيزتي انّ وقتك ليس لك لكن طفلك يحتاج فعلًا لأن يشعر بوجودك بقربه. خصصي له بعض الوقت لكي تتكلما وتعبري له عن مدى حبك وتؤكدي له أنك سوف تبقين بقربه دائمًا.

أطفئي هاتفك: حاولي قدر الإمكان ان تخففي من استخدامك لـ الهاتف المحمول وانشغالك بالأمور المتعلقة به على الأقل حتى يخلد طفلك للنوم، فطفلك يحتاج لأن تصغي إليه وأن يعرف أنه أهم من كل الأمور المتبقية التي تنشغلين بها.

افرضي الإنضباط في المنزل: لا شك في أن رؤية طفلك حزينا أمر ليس سهلًا عليك البتة، إنما فرضك بعض القواعد التي يجب أن يلتزم بها وألا يتخطاها في المنزل سيصب في مصلحته وسيعتاد عليه مرة تلو الأخرى.

إضحكي معه: إلعبي مع طفلك وإضحكا معًا، فهذه الأوقات تقربكما من بعضكما البعض وتقوي الروابط بين كل أم وطفلها. وسيشعر طفلك بالأمان لدى وجوده في المنزل.

"أحبك": وأخيرًا، لا تبخلي على طفلك بهذه الكلمة ولا تكفّي عن التعبير له عن حبك فأكثر ما يحتاجه طفلك منك هو الحب والحب ثم الحب.