#فيسبوك تعتذر عن إلغاء صفحات عن طريق الخطأ

فيس بوك

نيويورك/ اعتذرت شركة فيسبوك، عن إلغاء بعض الصفحات على حساباتها، مؤكدة أنها تعمل على توفير الحماية والتعاون والتنسيق مع الجميع دون أي تفرقة.

وقال المتحدث باسم فيسبوك، إن الصفحات ألغيت عن طريق الخطأ ثم تمت إعادة نشرها فور قيامنا بالتحقق من المسألة، ونحن نتابع ملايين التقارير أسبوعياً وفي بعض الأحيان قد تقع أخطاء، ونعتذر عن ذلك".

وقالت شركة فيسبوك في بيان، "لا يمكن مكافحة لغة التطرف عبر الإنترنت والتخلص منها إلاّ من خلال بناء شراكات قوية تجمع صانعي السياسات والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والشركات الخاصة، وينطبق ذلك على كافة بلدان العالم، ولهذا السبب نلتقي دورياً بصانعي السياسات حول العالم لمناقشة هذه القضايا الهامة والحساسة".

وأضافت، أن "فيسبوك لا تتقبل ولا تسمح بتاتاً بنشر خطاب الكراهية، بغض النظر عن الجهة التي يُوجَّه إليها، وقد جاءت لقاءاتنا مع الحكومة الإسرائيلية كجزء من عملية مستمرة من المناقشات والحوار مع ممثلي الحكومات على الصعيد العالمي". 

وأكدت الشركة، أنها "تحرص على حماية جميع الأصوات والآراء والحقوق في كل المجتمعات التي تستخدم منصة فيسبوك ونعمل على توفير الحماية والتعاون والتنسيق مع الجميع دون أي تفرقة وبصرف النظر عن العرق أو الدين، وسوف تتمتع الآراء والأصوات الفلسطينية بالأمن والحماية على فيس بوك شأنها شأن كافة المجتمعات التي تستخدم منصتنا".