32 مدرسة جديدة تستقبل الطلاب والطالبات بالرياض.. غداً

مدارس الرياض

الرياض/ يعود إلى مقاعد الدراسة غداً في منطقة الرياض أكثر من مليون طالب وطالبة، بعد أن أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض كافة استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وتمنى المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد أن يكون عاما دراسيا حافلا بالعطاء والانجازات للطلاب والطالبات، وقال :"نأمل أن يكون الحصاد العلمي لأبنائنا وبناتنا في هذا العام على درجة عالية من التمكن والاتقان"، مطالبا الطلاب والطالبات بالالتزام والاجتهاد وأن يكون شعار كل طالب وطالبة الخلق الحسن والكلمة الطيبة واحترام الآخرين وليكن الإسلام وتعاليمه دليل الطلاب والطالبات في دروب الحياة.

من جهته، أبدى مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر تفاؤله بالعام الدراسي الجديد، مؤكدا أن الإدارة بكافة إداراتها وأقسامها عملت على تسخير إمكاناتها لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لانطلاق عام دراسي جديد يحقق فيه طلابنا وطالباتنا أمانيهم وينهلوا العلم لرفعة الوطن الذي ينتظر منهم الكثير.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض نجحت في ترميم جزئي لعدد 30 مبنى مدرسي (صيانة طارئة) كذلك صيانة أكثر من 1800 مبنى مدرسي صيانة عامة وتكييف وتنظيف خزانات.

وأوضح مساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد الصقيه أن لجنة متابعة عمليات التأهيل والترميم والصيانة الصيفية، أوصت بإخلاء 3 مباني مدرسية كما أوصت بعمل صيانة ضرورية لعدد 8 مدارس في مبان مستأجرة.

ويشهد هذا العام افتتاح 32 مدرسة محدثة، حيث أكد مدير إدارة التخطيط المدرسي راشد الحديثي أن الإدارة "ستفتح 32 مدرسة محدثة تخدم طلاب وطالبات منطقة الرياض بمراحلها الثلاث بواقع 12 مدرسة للبنين و 20 مدرسة للبنات".