أول وفاة من نوعها في العالم بسبب سيارة ذاتية القيادة

سيارة ذاتية القيادة

فلوريدا/ توفي رجل يدعى Joshua Brown بسبب قيادته لسيارة تسلا ذاتية القيادة، التي تمكن السائق من ترك عجلة القيادة وتكون المهمة للسيارة نفسها، وتعد هذه الحادثة الأولى من نوعها في العالم.

وقالت الوكالة إن سيارة تسلا موديل S 2015 كانت تسير على وضع القيادة الآلية عندما وقع الحادث في ولاية فلوريدا الأمريكية، ولم تتمكن السيارة من التعرف على الشاحنة التي كانت تسير بجانبها وحدث لبس في النظام مما أدى إلى هذا الحادث، الذي راح ضحيته الرجل صاحب الأربعين عاماً وأصيب سائق الشاحنة بشكل بالغ، ووفقاً لشركة “تسلا موتورز” فيهدف التقييم الذي سيتم إجراؤه إلى معرفة ما إذا كانت ميزة القيادة الآلية تعمل وفقاً للمعايير المتفق عليها أم لا.

وعبر “إيلون موسك” الرئيس التنفيذى للشركة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” عن تعازيه لأهل الضحية ووصف فقدانه بالخسارة المأساوية.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه هي الوفاة الأولى المعروفة منذ إطلاق سياراتها التي تعمل بميزة القيادة الذاتية، وأشارت أنه حتى الآن تم السير بميزة القيادة الآلية داخل سياراتها لما يزيد عن 130 مليون ميل.

وأكدت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة إنه تم فتح تقييم أولى في أداء ميزة القيادة الآلية، ونظام الحكم شبه الذاتي داخل سيارة تسلا، بعد الحادث.