نيمار يجدد عقده مع #برشلونة 5 مواسم.. وبنداً جزائياً بـ 250 مليون يورو

نيمار

برشلونة/ وقع نجم منتخب البرازيل لكرة القدم نيمار الجمعة عقدا جديدا يستمر فيه مع برشلونة بطل اسبانيا لمدة خمس سنوات إضافية، والذي تضمن بندا جزائيا بقيمة 250 مليون يورو (5ر277 مليون دولار).

وأوضح برشلونة في بيان له أن عقد نيمار يمتد حتى 30 يونيو 2021 وان البند الجزائي "حدد بـ 200 مليون يورو للسنة الأولى، و222 للثانية و250 للسنوات الثلاث التالية".

وكان نيمار وافق الخميس على البقاء في برشلونة. وانضم نيمار إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي عام 2013 في عقد لخمس سنوات أيضا، وشهدت صفقة انتقاله فضيحة كبيرة اتهم فيها برشلونة بالتهرب من الضرائب بعدم إعلانه عن قيمتها الحقيقية.

وأعلن نادي برشلونة مطلع الشهر الحالي قبوله دفع غرامة بقيمة 5ر5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نجمه نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله.

وكانت النيابة العامة الاسبانية طالبت بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال على صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس إلى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل بارتوميو والرئيس السابق لبرشلونة حتى عام 2014 ساندرو روسيل بسبب التهرب من الضرائب.

وأعلن برشلونة رسميا في البداية أن قيمة صفقة ضم نيمار هي 1ر57 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، لكن القضاء الاسباني يعتبر أن قيمة الصفقة لا تقل عن 3ر83 مليون يورو.

ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدره 5ر43 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.