#فيسبوك يستخدم موقعك الجغرافي ليقترح عليك صداقاتٍ جديدة!

فيس بوك

فلوريدا/ كشفت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، أن الموقع يقترح عليك الأصدقاء الجدد بالارتكاز على معلومات يجمعها عن موقعك الجغرافي وتحركاتك.

ونقل تقرير نشرته النسخة البريطانية لـ "هافينغتون بوست" عن متحدث باسم الشبكة الاجتماعية قوله لمجلة Fusion، إن "بيانات الموقع الجغرافي الخاصة بالمستخدم عامل مهم جداً في تحديد أسماء الأشخاص الذين يختارهم نظام الشبكة ليقدمهم لك ويقترح صداقتهم عليك تحت مسمى People You May Know (أشخاص قد تعرفهم)".

وقال المتحدث أيضاً، "لا نستخدم بيانات المكان مثل رقم هاتفك أو معلومات موقعك التي تحددها أنت في بيانات حسابك الشخصي لنقترح عليك أشخاصاً قد تعرفهم، بل قد نعرض عليك أشخاصاً بناءً على أصدقائكم المشتركين أو مكان العمل أو معلومات الدراسة والشبكات التي تنتمون إليها فضلاً عن أسماء معارفك الذين أذنت باستحضارهم (من قائمة هاتفك أو بريدك الالكتروني) وغير ذلك من العوامل."

لكن الشركة المملوكة للأميركي مارك زوكربيرغ، سارعت كذلك لتقول أن المكان ليس العامل الوحيد الفيصل ها هنا "فمعلومات المكان وحدها لا تعني بالضرورة أن شخصين يعرفان بعضهما".

وقد تزايد تشارك فيسبوك لمعلومات أماكننا التي يجمعها من نشاطنا الاجتماعي على الشبكة مع شركات أخرى. فالشركات الكبرى ترغب في معرفة طريقة تنقلك داخل محلاتها، وكذلك شركات الإعلانات تريد أن تطلع على روتينك اليومي.