اليوم تعلن ديون الأندية.. والمنع بانتظار الكبار

الرياض / تعلن الهيئة العامة للرياضة اليوم (الخميس) القوائم المالية لأندية دوري جميل للمحترفين متضمنة إيراداتها ومصروفاتها وديونها باستثناء نادي الاتحاد الذي تم الإعلان عن ديونه بشكل استثنائي يوم (الأربعاء) الثامن من شهر يونيو، وذلك في إطار الخطة التي تنتهجها الهيئة العامة للرياضة في سبيل القضاء على الديون من جانب الأندية السعودية التي ستحتاج إلى خمسة أعوام بحسب تأكيدات رئيس الهيئة الأمير عبدالله بن مساعد.

وكانت الهيئة قد اتخذت عدة قرارات صارمة ضد الأندية المديونة عبر تأكيدات الأمير عبدالله بن مساعد، الذي أوضح أن الهيئة ستتخذ قرارات تجاه الأندية المديونة بأكثر من 40 مليون ريال وفق مراكزها إما بالهبوط لدرجات أدنى أو الخصم من رصيدها النقطي في الدوري في حال لم تنجح في برنامج القضاء على ديونها.

كما كشف الأمير عبدالله بن مساعد عن نظام الإفلاس الذي من المتوقع أن يرى النور خلال الأشهر القليلة القادمة، ويهدف لوضع آليات محددة تجاه النادي الذي يعلن عدم قدرته على السداد.
ومن المتوقع أن تنضم الأندية الكبيرة لنادي الاتحاد وتتصدر قائمة الأندية الأكثر مديونية من بين أندية دوري جميل للمحترفين.

وكان الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز قد عمل على اتخاذ إجراءات وتدابير للحد من مديونيات الأندية من خلال تعيين محاسب قانوني موحد لأندية الدرجة الممتازة، إذ تمنع الفرق من تسجيل لاعبيها في حال وصلت المديونيات إلى مبالغ طائلة وفق مراكزها في السنوات الأربع الماضية.