فتح باب القبول بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي

شعار الأمن الدبلوماسي

الرياض/ أعلنت القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام برتبة "جندي" لدورة "دوريات الأمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية الخاصة" رقم 19 في أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي، وذلك لخريجي الثانوية العامة بجميع أقسامها أو ما يعادلها.

وأوضحت إدارة القبول والتسجيل أنه "على راغبي الالتحاق بالخدمة العسكرية التسجيل عن طريق بوابة التوظيف الإلكترونية بوزارة الداخلية على الرابط Jobs.moi.gov.sa بدءا من الساعة العاشرة صباح الثلاثاء المقبل حتى العاشرة صباح الخميس الرابع من شهر رمضان، مع ملاحظة التقيد بالشروط والمستندات المطلوبة في الموقع الإلكتروني".

وأشارت أن "العمل بعد التخرج سيكون في إحدى المناطق التالية: الرياض، أو مكة المكرمة، أو المدينة المنورة، أو المنطقة الشرقية أو أي منطقة أخرى تستوجب المصلحة العامة عمله فيها".

وبينت أن شروط الالتحاق تنص على أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية (لجميع أقسامها أو ما يعادلها) ولا تزيد مدة تخرجه على خمس سنوات، وأن يكون اجتاز اختبار القياس الوطني.

كما يشترط في المتقدم ألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً، وألا يقل طوله عن 175 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن بحسب اللائحة الطبية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون متزوجا بغير سعودية، وألا يكون موظفا في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، إضافة إلى اجتياز الفحص الطبي.

وأكدت أنه "في حال القبول النهائي للمتقدم للخدمة العسكرية فسيتم تعديل المهنة إلى (طالب عسكري)، مع ملاحظة أنه لن يتم النظر في طلب أي متقدم مخالف للشروط المذكورة".