إجراء تغييرات تاريخية فى تصميم هواتف #آبل

آي فون

أريزونا/ تعتزم شركة “آبل” تغير شكل تصميم “الآيفون” كليًّا، اعتبارًا من آي فون 8، حيث يتوقع أن يكون آي فون 7 الذي سيطرح في الأسواق قبل نهاية العام الجاري، هو آخر جهاز لشركة أبل بالشكل الحالي.

وبحسب ما ذكرته “سكاي نيوز”، قال مارك موسكويتز المحلل المالي لدى “باركليز”، إن آي فون 7 سيبدو في الشكل قريبًا من آيفون 6 وآيفون 6 إس، لكن الاختلاف سيكون كبيرًا على مستوى التصميم والمواصفات في آي فون 8.

وحافظت آبل على وتيرة ثابتة في التغييرات التي تجريها في كل جديد من هواتف آيفون، إذ كانت تضيف في كل جيل جديد معالجات أسرع مع تحسينات على التصميم الخارجي. لكن الأمر سيتغير بشكل كبير، اعتبارًا من آيفون 8 حسب موسكويتز.

وتشير تقارير إلى أن أبرز التغييرات التي ستطرأ على آيفون 8، ستكون في الهيكل الذي سيكون مصنوعًا من الزجاج، وكذلك الاعتماد على شاشة بتقنية جديدة فائقة الوضوح.

وتعاني شركة آبل من تراجع مبيعات آيفون على المستوى العالمي، جراء ما يصفه المستخدمون بتقصير الشركة في تقديم إضافات جديدة على الهاتف الذي أبصر النور أول مرة في 2007، ليبدل عالم الهواتف الذكية.

واضطرت آبل -مع انخفاض مبيعاتها- إلى طرح هاتف iPhone SE ، الذي سيباع بسعر أقل نسبيًّا من بقية هواتف الشركة ذات المواصفات الأعلى والشاشة الأكبر.