رئيس مجلس الشورى يزور جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله يتسلم درع الجامعة

جدة/ زار معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم جامعة الملك عبدالعزيز، حيث التقى عددا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ضمن برنامج النخبة برعاية سمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد، بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ووكلاء الجامعة، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتحدث معاليه، خلال المحاضرة عن أهمية الشورى في الشريعة الإسلامية وتطبيقاتها في المملكة العربية السعودية والتزام حكام هذه البلاد بالنهج الإسلامي منذ تأسيس الدولة السعودية وحتى يومنا الحاضر حيث لم ينقطع العمل بالشورى.

كما قدم معاليه تعريفاً بأهمية مجلس الشورى المتمثلة في إجتماع أهل الحلم والعقل الذين لديهم سلطة علمية أو لديهم تأثير على المجتمع ويتم اختيار أعضائهم عن طريق ولي الأمر للوقوف على القضايا ومناقشتها للوصول إلى الصواب والحقيقة، مشيراً إلى أن من مهام مجلس الشورى نقل القرار من التنظيم الإداري إلى التنظيم التشريعي ونقل الصورة الإيجابية عن الشريعة الإسلامية.

وأضاف، أن الشورى لا يمكن أن تكون في الجوانب التي نزل فيها الوحي وإنما في الأمور العامة التي لا يوجد بها نص تشريعي، مجيباً في ختام المحاضرة على مداخلات الطلاب وأسئلتهم.