رجال الشرطة يتنكرون بزي عمال البيتزا للقبض على زعيم مافيا بإيطاليا

صورة أرشيفية

وكاﻻت/ أوقف زعيم في مافيا نابولي المعروفة بـ “كامورا” ، عندما كان يشاهد على التلفزيون مباراة بين انتر ميلان ونابولي، وذلك خلال عملية تنكر فيها رجال الشرطة بزي عمال تسليم البيتزا، بحسب ما كشفت الشرطة.

وأشادت الشرطة الإيطالية بهذه العملية التي سمحت بتوقيف “أحد أخطر مئة مجرم في إيطاليا” وهو روبيرتو مانجانييلو (35 عاماً) زعيم إحدى العصابات التابعة لمافيا “كامورا” المتهم خصوصا بارتكاب جريمة قتل مزدوجة.

ويتهم مانجانييلو ، الذي تبحث عنه السلطات منذ العام 2013 ، بأنه قتل رجلين من عصابة منافسة في أكتوبر (تشرين الأول) 2014 في جريمة أثارت إحدى أعنف قضايا الانتقام بين العائلات التابعة للمافيا في حي سكامبيا في نابولي. وهو أيضاً متهم بحيازة أسلحة بطريقة غير شرعية وبالتواطؤ مع عصابة إجرامية ذات طابع مافياوي، بحسب الشرطة.

وقد أوقف برفقة امرأة من نابولي في الثلاثين من العمر في مخبأ للعصابة في جنوب البلاد كان يدير منه صفقات الاتجار بالمخدرات وابتزاز الأموال.

وكان روبيرتو مانجانييلو يتابع المباراة التي فاز بها انتر ميلان على ضيفه نابولي بنتيجة 2-صفر مع شريكته عندما وصل شرطيون إلى شقته بزي عمال تسليم البيتزا. ولم يكن مانجانييلو مسلحا ولم يبد أي مقاومة عند توقيفه.

وأشاد وزير الداخلية أنجلينو ألفانو في بيان بهذا “الإنجاز الذي حقق بفضل تحقيق عالي المستوى”.