الطريفى: #الإعلام_الخليجي قادر على صناعة الحدث والتأثير على القرار

وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي

الرياض/ دعا وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي إلى الوقوف بحزم ضد الأبواق الإعلامية لحزب الله الإرهابي والوسائل الإعلامية المرتبطة به، مؤكداً قدرة الإعلام الخليجي على صناعة الحدث والتأثير على القرار بما يخدم أهداف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن "الخطاب الإعلامي الحاقد لحزب الله الإرهابي ونهجه الطائفي البغيض، واستمراره في تأجيج نار الطائفية وتوسيع دائرة الفرقة والانقسام في المنطقة، والافتراءات والادعاءات التي يرددها ضد دول مجلس التعاون، تتطلب العمل على توحيد الجهود للوقوف صفا واحدا أمام تعرية هذا الحزب الإرهابي ومن يقف وراءه والتعامل بحزم ضد الأبواق الإعلامية لهذا الحزب وكل من يرتبط به من الوسائل الإعلامية".

جاء ذلك في كلمة للوزير في اجتماع وزراء إعلام دول مجلس التعاون الخليجي الـ24 في الرياض اليوم، وقال الطريفي: "تتطلب هذه المرحلة العمل المشترك على تجانس الخطاب الإعلامي الخارجي باعتباره يعكس تجانس الخطاب السياسي بين دول المجلس".

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن الوزراء يجتمعون اليوم "في ظل ظروف دولية وإقليمية دقيقة تتطلب تكاتف الجهود أكثر من أي وقت مضى، في سبيل تنسيق وتوحيد سياساتنا الإعلامية بما فيه خدمة شعوب دول المجلس وما يرتقي إلى تطلعاتها".