علماء بريطانيون يكتشفون الإنزيم المسئول عن #شباب البشرة

صورة أرشيفة

وكالات/ ربما يصبح حلم ابتكار علاجات مكافحة للشيخوخة للتخلص من التجاعيد إلى الأبد قابلا للتحقيق بعد أن أعلن باحثون بريطانيون عن اكتشاف الإنزيم المسئول عن شباب البشرة.

وقال الباحثون من جامعة نيوكاسيل: إنهم اكتشفوا للمرة الأولى أن الإنزيم يتوقف عن العمل بشكل فعال مع تقدم الإنسان في العمر ويتواجد هذا الإنزيم في بطاريات الخلايا (الميتوكوندريا) وهو مسئول عن الإبقاء على نضارة وشباب الجلد.

وأشار الباحثون وفقا لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية إلى أنه بعد اكتشافهم الإنزيم المسئول عن شباب البشرة فهم يعتقدون في إمكانية ابتكار علاجات ومستحضرات للبشرة تعمل على زيادة نشاط الإنزيم وبالتالي استعادة النضارة المفقودة،

وأوضح القائمون على الدراسة أن أبحاثهم تظهر للمرة الأولى أنه مع تقدم الإنسان في العمر يحدث انخفاض في إنزيم رئيسي يتواجد في بطاريات الخلايا الخاصة بالجلد والآن أصبحت هناك إمكانية لاكتشاف علاجات مقاومة للتجاعيد تتنوع لتناسب جميع الأعمار وكل ألوان البشرة.

ويرى العلماء أن هذا الاكتشاف قد يقود أيضا إلى تفهم أكبر لكيفية شيخوخة أعضاء أخرى داخل الجسم. الأمر الذي يمكن أن يمهد الطريق أمام تطوير علاجات لعدد من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر ومن بينها السرطان.