"هيونداي" تحافظ على المركز الخامس عالميا برغم تراجع مبيعات السيارات عالميا

"هيونداي" تحافظ على المركز الخامس عالميا

سول/ حافظت مجموعة «هيونداي موتور جروب» الكورية الجنوبية للسيارات على المركز الخامس في سوق السيارات العالمية خلال العام الماضي.

ورغم تراجع مبيعات الشركات الثلاث الكبرى في العالم وهي تويوتا موتور كورب اليابانية وجنرال موتورز الأمريكية وفولكس فاجن الألمانية، فإن مبيعات مجموعة هيونداي التي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز سجلت زيادة خلال العام الماضي، مما يؤدي إلى توقعات إيجابية بزيادة مبيعاتهما في هذا العام.

وأوضحت شركات السيارات أن مبيعات الشركات الخمس الكبرى للسيارات في العالم تراجعت بنسبة 0.7% في العام الماضي مقارنة مع العام السابق لتسجل 46.43 مليون سيارة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن شركة تويوتا احتلت المرتبة الأولى من حيث المبيعات السنوية في العام الماضي مسجلة 15ر10 مليون سيارة وجاءت فولكس فاجن في المركز الثاني بمبيعات قدرها 93ر9 مليون سيارة ثم جنرال موتورز بمبيعات قدرها 84ر9 مليون سيارة ورينو نيسان الفرنسية اليابانية 49ر8 مليون سيارة ثم هيونداي موتور جروب 02ر8 مليون سيارة بزيادة 20 ألف سيارة خلال عام.

وتراجعت مبيعات شركات تويوتا وفولكس فاجن وجنرال موتورز في العام الماضي بنسب 8ر0%، و1ر2%، و0.8% على الترتيب مقارنة مع العام السابق عليه، بينما زادت مبيعات شركتي هيونداي وكيا، ورينو نيسان بنسبة 2ر0% لكل منهما.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن تراجع مبيعات الشركات الثلاث الكبرى في العالم إلى الهبوط الحاد في الطلب على السيارات في الدول الصاعدة مثل البرازيل وروسيا والتي تراجعت فيها مبيعات السيارات بسبب ركود الاقتصاد، وتخفيض قيمة العملة، وغيرهما.