الشرقية تخصص 800 فرد و200 آلية لتصريف مياه الأمطار

محمد بن عبد العزيز الصفيان

الدمام / أكدت أمانة المنطقة الشرقية، أنها تمكنت من ضخ أكثر من مليون و240 ألف م2 جالون خلال أقل من 24 ساعة من كميات الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية مؤخرا إلى مياه الخليج.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم الأمانة، محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن حجم الأمطار خلال الثلاثة الأيام الماضية، بلغ 50 ملم.

مشيرا إلى نجاح خطة الطوارئ التي أعدتها الأمانة مسبقا للتعامل مع الأمطار وتطبيق خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار التجمعات، واستنفار الطاقات البشرية والآليات في جميع مناطق الحاضرة، وشارك في خطة العمل ما يقرب من 800 فرد وأكثر من 200 معدة وآلية.

وأوضح الصفيان، أن الأمانة تمكنت من ضخ أكثر من مليون و240 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث تم تصريفها إلى مياه الخليج بواسطة محطات تصريف مياه الأمطار والشبكات.

وأضاف، إنه تم تشغيل 38 محطة تصريف للأمطار، بالإضافة إلى الشبكات التي تصب بشكل مباشر في مياه الخليج.

وأوضح أن خطة الطوارئ التي أعدتها الأمانة منذ فترة حققت نجاحا في تصريف مياه الأمطار عبر الشبكات ومحطات الضخ، وبإشراف ميداني من قبل الإدارات المعنية في الأمانة.

كما شكلت فرق ميدانية للمرور على كافة أحياء مدن الحاضرة للتأكد من سير العمل في هذه المضخات والشبكات، بالإضافة إلى التقارير التي ترفع أولاً بأول لغرفة الطوارئ المركزية في الأمانة عن سير العمل.

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام، المتحدث باسم الأمانة في ختام تصريحه، إلى أن انسيابية العمل في تصريف مياه الأمطار تأتي ضمن استعدادات الأمانة للتعامل مع كميات الأمطار بالطريقة المثلى من خلال التحضيرات المسبقة والإمكانيات ذات القدرة العالية، والتأكيد على جاهزية المحطات المتكاملة التي تشمل مضخات عالية الأداء، وصمامات التحكم في التدفق ومنظمات لمستوى التشغيل ولوحات تحكم كهربائية.