الاتصالات تحذر من رسائل الفوز بالجوائز الوهمية

الرياض / جددت "الاتصالات السعودية" التحذير من رسائل محلية ودولية ترد من قبل أشخاص مجهولين تحمل للعميل البشرى والمباركة بالفوز من خلال عبارة "مبروك أنت صاحب السيارة المهداة من شركة الاتصالات السعودية بمناسبة الذكرى 13 لتأسيسها".

وترد أحيانا هذه الرسائل بصيغة "للمرة الأخيرة كآخر تنبيه الرجاء الاتصال فورا على الرقم الأخضر "05XXXX " لاستلام سيارتك .........الخ.

وقالت الشركة، للحصول على الجائزة المزعومة تطالب هذه الرسائل بالقيام بتحويل مبلغ مالي أو رصيد لرقم معين، أو إرسال رقم بطاقة تعبئة رصيد، أو الكشف عن بعض المعلومات الشخصية مثل رمز التعريف الشخصي الخاص بتحويل الرصيد، أو رقم الحساب.

وأضافت، للقضاء على مثل هذه الممارسات وحماية لمصالح العملاء، فقد حذرت الشركة مرارا وتكرارا من تلك الممارسات ودشنت الرقم 800825، للإبلاغ عبر رسالة قصيرة تحمل بيانات رقم المتصل، للتعامل معها وتعقب مدعي الترويج للجوائز الوهمية؛ من قبل الجهات المختصة.

وأوضحت الشركة، أنها تتبع آلية واضحة وموحدة لترويج خدماتها وإشهار عروضها التسويقية المقدمة للعملاء من خلال وسائل الإعلام المتاحة والمعروفة، أو من خلال الموزعين المعتمدين لديها، الذين تم اختيارهم وفق ضوابط وشروط تم وضعها لضمان عدم التلاعب بمصالح العملاء.

وناشدت الشركة عملاءها عدم الاستجابة لمثل هذه الاتصالات وعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر مكالمات هاتفية، أو رسائل نصية قصيرة.