الجبير: 400 شركة تجارية نمساوية تعمل في السعودية

عادل بن أحمد الجبير

الرياض / أكد وزير الخارجية، عادل بن أحمد الجبير، أن العلاقات السعودية النمساوية مميزة جدا، مشددا على سعي البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات على جميع المستويات، مشيرا إلى الشراكة الاقتصادية بين البلدين، التي تؤكدها 400 شركة تمارس النشاط التجاري في المملكة .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، أمس، في مقر وزارة الخارجية بالرياض، واستعرض فيه أبرز ما تناولته المباحثات بينهما، التي ركزت على الأمور الثنائية وكيفية تعزيزها وتكثيفها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث الأمور الإقليمية التي تهم البلدين، سواء فيما يتعلق بالوضع في سوريا واليمن والإرهاب وموضوع اللاجئين السوريين في أوروبا.

وأوضح الجبير، أن المباحثات تطرقت لموضوع ارتفاع عدد الزائرين السعوديين إلى النمسا، عادا ذلك شيئا إيجابيا، مبينا أن نسبة السعوديين الذين زاروا النمسا ارتفعت نحو 20% عن العام الفائت، مؤكدا سعي الجانبين لتعزيز ذلك.

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، إلى الاتفاق النمساي السعودي حول تقديم مليون يورو للمساعدات في مجال التعليم، مشددا على أهمية العمل المشترك، وبذل الجهود اللازمة لدحر الإرهاب وتجفيف منابعه، والوقوف أمام التهديدات التي تطلقها التنظيمات الإرهابية.