الرياض تستضيف مؤتمرًا عالميًا للفيزياء والهندسة الطبية.. الأحد المقبل

#المؤتمر_الدولي_الثامن_للفيزياء_الطبية

الرياض/ تنظم #مدينة_الملك_فهد_الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية للفيزياء الطبية و الجمعية الأمريكية لعلماء الفيزياء في الطب #المؤتمر_الدولي_الثامن_للفيزياء_الطبية، تحت عنوان "مؤتمر مدينة الملك فهد الطبية للفيزياء والهندسة وتطبيقاتها الطبية" وذلك يوم الأحد القادم، ويستمر سبعة أيام في قاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة استشاري الفيزياء الطبية في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور مختار الشنقيطي أن المؤتمر سيناقش 23 ورقة علمية تم تقديمها من قبل عدة باحثين من داخل و خارج المملكة بهدف إبراز دور الفيزياء والهندسة في الطب الحديث واستعراض المستجدات الحديثة في هذا المجال.

وأضاف أن المؤتمر سيتناول في محاوره أحدث التطورات في مجال علاج السرطان مثل: #العلاج_الإشعاعي، و #العلاج بالبروتونات و #الأيونات، والتصوير التشخيصي الطبي مثل : التصوير البوزيتروني والرنين المغناطيسي، إضافة إلى موضوعات الحماية من الإشعاع والطب النووي، واستخدام المسرعات النووية في إنتاج النظائر المشعة للأغراض الطبية، بجانب عقد ورش عمل متخصصة تناقش موضوعات أخرى في صميم فعاليات المؤتمر.

ومن جهته قال رئيس الجمعية السعودية للفيزياء الطبية الدكتور عبد الله الحاج، إن الجمعية تحرص على إقامة هذا المؤتمر سنوياً لاطلاع المهتمين في هذا المجال على أحدث التطورات العالمية والمحلية في مجالات الفيزياء الطبية، وتعديلات القوانين العالمية في هذا المجال.

واعتمد للمؤتمر 30 ساعة طبية من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، و 32 ساعة معتمدة من قبل هيئة اعتماد برامج الفيزياء الطبية الأمريكية (CAMPEP) وهى هيئه تابعه للجمعية الأمريكية لعلماء الفيزياء في الطب.