قياس يطلق الحملة التوعوية لمكافحة التدخين

الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري

الرياض / افتتح الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري، رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم، في مقر المركز بالرياض، أمس، الحملة التوعوية لمكافحة التدخين, بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" الدكتور محمد بن جابر اليماني، ومنسوبي "قياس" التي تستمر لمدة خمسة أيام .

وتعد الحملة ضمن المسؤولية المجتمعية التي يعمل عليها المركز حيث شملت الحملة معرضا داخل المركز، يحتوي على مجموعة صور تعريفية وبروشورات تبرز أضرار التدخين, إضافة إلى عيادة علاجية لمكافحة التدخين ومعالجة المدخنين داخل المركز .

الجدير بالذكر، أن الحملة التوعوية تأتي ضمن اتفاقية التعاون التي وقعها المركز مع جمعية "نقاء" بهدف خدمة المجتمع وتقديم حملات توعوية بين الطلاب لمكافحة التدخين، من خلال أوقات اختبارات قياس الورقية والمحوسبة، إضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها الجمعية في معالجة المدخنين، وتوزيع النشرات, وعمل بعض الدراسات الخاصة بأداء المدخنين مقارنة بغير المدخنين أيام الاختبارات.

ويسعى مركز "قياس" من خلال الاتفاقية إلى تفعيل خدمة المسؤولية المجتمعية، وذلك إيمانا منه بأهمية الفاعلية المجتمعية, وأن نمو الأعمال وازدهارها يرتبط بنحو وثيق بازدهار المجتمعات وقدرتها على دعم الاحتياجات الأساسية لجميع المواطنين .