فولفو تستغني عن مقعد الراكب الأمامي لصالح الطفل

مقعد الراكب الأمامي لصالح الطفل

ستوكهولم / طرح فريق من المهندسين السويديين تصميما داخليا لسيارة الفولفو المستقبلية على أساس سيارة XC90 الخاصة بالطرقات الوعرة.

وقد حاول المصممون إعادة النظر بالتصميم الداخلي للسيارة، وتوصلوا إلى نتيجة مفادها: يمكن تبديل مقعد الراكب الأمامي بشيء مفيد أكثر، لأن كثيرين من أصحاب السيارات ليسوا بحاجة إلى ذلك العدد الكبير من المقاعد.

ووجدوا أن حذف المقعد الأمامي الموجود على يمين السائق يؤمن توفير حيز كبير جدا يمكن الاستفادة منه، حيث يعتبر هذا التعديل ذا أهمية بالغة لوالدي الطفل الصغير.

وتتلخص الفكرة في وضع منصة خاصة لتركيب مقعد خاص للطفل مع اتجاه السير أو عكسه، تعتبر الطريقة الثانية لتركيب المقعد مفضلة من ناحية الأمان ومن ناحية تواصل والاتصال البصري بين الطفل وأحد الوالدين الجالس أمامه في المقعد الخلفي للسيارة.

كما يمكن الاستفادة من الفراغ الموجود داخل المنصة لوضع علبة للاحتفاظ بحفاضات فيها.

تجدر الإشارة هنا إلى أن هذه ليست أول تجربة للمصممين السويديين على صعيد تبديل المقعد الأمامي للراكب، حيث عرضت شركة فولفو في معرض شنغهاي للسيارات في أبريل الماضي، قطعة من أثاث للسيارة على شكل صندوق كبير يحل محل ذلك المقعد ويؤدي عددا من الوظائف، بما فيها شاشة عرض كبيرة، ومسند للأقدام، وطاولة لإجراء الماكياج، وعلبة للأحذية.