اليابان تستثمر 34 مليار ريال في قطاع البتروكيماويات بالجبيل

المهندس عبد العزيز عطرجي

الجبيل / قال المهندس عبد العزيز عطرجي، مدير عام التخطيط الاستراتيجي للهيئة الملكية في الجبيل، إن حجم الاستثمار في الجبيل الصناعية بلغ 560 مليار ريال، يمثل القطاع الخاص منه 501 مليار ريال، فيما يمثل الاستثمار الياباني منه ما يعادل 34 مليار ريال، في قطاع البتروكيماويات.

جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة الملكية في الجبيل وينبع، في أعمال المنتدى السعودي الياباني، بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات السعودية اليابانية، حيث زار جناح الهيئة الملكية في مقر المعرض المصاحب للمنتدى، وزير الاقتصاد والتخطيط ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار ووزير الاقتصاد الياباني، والسفير السعودي في اليابان والسفير الياباني في السعودية، وعديد من رجال الأعمال اليابانيين.

فيما تضمن المعرض معلومات وافية عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع ودورها في التنمية الصناعية والاقتصادية للمملكة.

وأوضح عطرجي، أن الشركات اليابانية مؤهله بشكل تقني ومهني للاستثمار في مدن الهيئة الملكية، خاصة أن لها تجارب استثمارية واضحة وناجحة في مجال البتروكيماويات في المملكة، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين.

وأضاف، إن مشاركة الهيئة الملكية، تهدف إلى دعوة الشركات اليابانية للاستثمار في الفرص المتاحة والمساهمة في التنمية المستدامة، إضافة إلى نقل الخبرات.

فيما تطرق المهندس عطرجي، إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في عديد من المجالات المتوافرة في كل من مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين، موضحا أن من أهداف إقامة مشروع رأس الخير دعم قطاع التعدين الذي يسهم في وجود فرص استثمارية للمواطنين والشركات العالمية.

وأشار إلى دور الهيئة الملكية في دعم التوجه للصناعات التحويلية، وأن المملكة أمام فرصة كبيرة في الدخول في منافسة وتحد قوي وكبير في مجال الصناعات التحويلية، وإمكانية تصنيعها عديدا من المنتجات النهائية.